فئات الترخيص

توفر حزم ترخيص الأعمال في مدينة الإبداع لأصحاب المشاريع والمستثمرين كل ما هو مطلوب لتأسيس أعمالهم في المنطقة.

سواء كنت ترغب بتأسيس شركة ناشئة وتبحث عن سلطة ترخيص تمنحك تسهيلات المنطقة الحرة من حيث الاحتفاظ بملكية أجنبية بنسبة 100٪ في الإمارات العربية المتحدة ، فنحن هنا للمساعدة.

.

* قد يتم تطبيق الشروط والأحكام

** لا يمكن الجمع بين العرض الجاري وأي عرض ترويجي أوخصم آخر. العرض صالح فقط لتسجيل الرخص الجديدة.

 

أجوبة على أسئلتك

كيف اتقدم بطلب للحصول على رخصة جديدة في مدينة الإبداع؟

نموذج طلب الترخيص معبأ حسب الأصول
نسخة واضحة وملونة من جواز السفر للمالك (المالكين) والشخص المسؤول:
الصفحة الأولى و / أو الصفحة التي تحتوي على معلومات جواز سفر صالحة ، مثل صفحة التمديد ، إلخ.
صفحة الإقامة أو تصريح دخول دولة الإمارات العربية المتحدة ساري المفعول مختومًا في جواز السفر: ليس إلزاميًا للحصول على الرخصة التجارية: FZE و FZ LLC
نسخة واضحة وملونة من الصفحة الأخيرة للمواطنين الهنود فقط / صفحتان للمواطنين الباكستانيين
إذا كان المالك / الشخص المسؤول من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، فنسخة ملونة من خلاصة القيد وبطاقة الهوية الإماراتية.
وصف موجز للنشاط
التوكيل الرسمي (مجموعتان) إذا كان هناك أكثر من مالك والشخص المسؤول واحد منهم فقط ، أو إذا كان الشخص المسؤول مختلفًا عن المالك (الملاك). يجب أن يصف التوكيل الرسمي بالتفصيل حقوق الشخص المسؤول ، لا سيما فيما يتعلق بالتقدم للحصول على تأشيرات الشركة ، وفتح أو تشغيل الحساب المصرفي ، وقضايا الموظفين ، وما إلى ذلك.
الشروط والأحكام ونماذج التوقيع
ملحوظة:

يجب ختم جميع المستندات القانونية التي تزيد عن صفحة واحدة بشكل آمن.
يجب أن يكون التوكيل مصحوبًا بنسخة جواز سفر ملونة سارية المفعول للمحامي.
تحتفظ سلطة المنطقة الحرة بالحق في طلب أي مستندات إضافية تراها ضرورية ، عند الاقتضاء.
تحتفظ الهيئة بالحق في طلب تصديق إضافي من سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة أو سفارات أخرى ، حسب الاقتضاء.
يجب أن تكون المستندات القانونية باللغة الإنجليزية و / أو العربية. يجب أن تكون المستندات بأي لغة أخرى مصحوبة بترجمة معتمدة الى اللغة الإنجليزية أو العربية.
يجوز لأي شخص التقدم للحصول على أكثر من ترخيص.

 

ما هي المستندات التي سيتم تقديمها بعد تشكيل الشركة؟

الرخصة التجارية للشركة
شهادة تأسيس
شهادة الأسهم
مواد التأسيس / عقد التأسيس
التوكيل الرسمي (مجموعة واحدة مصدقة من مدينة الإبداع) ، إن وجدت اتفاقية إيجار مكتب (لحزمة المكتب المرن)
سيتم إرسال نسخة من بطاقة التأسيس بعد 7-10 أيام من إصدار الرخصة التجارية للشركة ، تخضع لموافقة الهجرة
يجب على المالك الحضور شخصيًا إما إلى مدينة الإبداع أو إلى أي من مكاتبنا التمثيلية في دبي للتوقيع على النظام الأساسي. هذا للتأكد من أن ممثلًا من مدينة الإبداع أو وكيل يشهد على توقيع العملاء على المقالات ويجب على نفس الممثل وضع اسمه / اسمها مع التوقيع والتاريخ على جميع مجموعات مواد التأسيس.

كيف تنقل وتبيع أسهم الشركة؟

يجوز للمساهم (المساهمين) الحاليين إضافة أو إزالة المساهمين أو تغيير هيكل الأسهم حسب الرغبة. يجب على المالك الحضور شخصيًا إما إلى مدينة الإبداع أو إلى أي من مكاتب وكلائنا الرسميين في دبي للتوقيع على بيع الأسهم. هذا لضمان أن ممثلًا من مدينة اللإبداع أو وكيل يشهد على توقيع العميل ويجب على نفس الممثل وضع ختم الشاهد بالاسم والتوقيع والتاريخ على جميع المستندات الموقعة.
الشروط المسبقة لبيع الأسهم للفرد:
1. كتاب طلب يوضح نوع المعاملة المطلوبة وتفاصيلها
موقعة من قبل جميع المساهمين / المفوض بالتوقيع.
2. استمارة تعديل الترخيص
3. قرار مجلس الإدارة رقم (2) الذي يذكر التغييرات موقع من قبل جميع المساهمين 4. نموذج بيع الأسهم (2) موقع من قبل جميع المساهمين / البائعين والمشتري.
5. يتم إرجاع جميع مستندات الشركة الأصلية إلى مدينة الإبداع
6- نسخة ملونة من جواز السفر للمشتري والبائع (للأسهم)
7. رسوم التعديل
وقت المعالجة: 5 أيام عمل

ماذا سيحدث في حال عدم تجديد الترخيص؟

يجب على جميع الشركات التابعة لـمدينة الإبداع تجديد ترخيصها ، في غضون 30 يومًا من تاريخ انتهاء ترخيصها.

سيتم تحصيل 200 درهم عن كل شهر بعد فترة السماح المسموح بها.
إذا لم يتم تجديد بطاقة تأسيس الشركة في غضون شهر واحد من تاريخ انتهاء صلاحيتها ، يتعين على العميل دفع غرامة قدرها 1،100 درهم إماراتي / – (درهم إماراتي)
و 100 درهم / – عن كل شهر تالٍ. سيتم أيضًا فرض غرامة قدرها 5000 درهم إماراتي على كل تأشيرة سارية صادرة بموجب الشركة.
يرجى العلم أن معظم البنوك تجمد الحسابات المصرفية للشركات التي انتهت تراخيصها. لذلك ، نوصي بشدة أن يقوم جميع عملائنا بتجديد تراخيصهم قبل تاريخ انتهاء الصلاحية.

ما هي إجراءات إلغاء الترخيص؟

يجب على صاحب (أصحاب) الشركة تقديم نموذج الإلغاء معبأ حسب الأصول.
يجب دفع رسوم الإلغاء بالإضافة إلى الغرامات ، إن وجدت ، مقدمًا.
يجب إلغاء جميع التأشيرات التي تخضع لكفالة الشركة.
خطاب براءة ذمة من حساب بنكي للشركة.
خطابات التخليص من مزود خدمات الاتصالات (اتصالات / دو) في حال كان لدى مقدم الطلب خطوط هاتف مسجلة على اسم الشركة.
خطاب براءة ذمة من بريد الإمارات إذا كان مقدم الطلب لديه شركة P.O. صندوق.
قرار مجلس الإدارة بشأن إلغاء الترخيص (في حالة وجود أكثر من مساهم واحد).
يجب إعادة جميع المستندات الأصلية التي بحوزة المالك (الملاك) / الشخص المسؤول إلى مدينة الإبداع (الترخيص ، مواد التأسيس ، شهادة التأسيس ، شهادة الأسهم ، اتفاقية الإيجار).
استمارات الإلغاء لجميع التأشيرات على كفالة الشركة.

ما هي المستندات المطلوبة لتجديد ترخيص الشركة؟

التراخيص قابلة للتجديد على أساس سنوي. متطلبات التجديد:

يجب على المالك / الشخص المسؤول إرسال طلب تجديد
يجب دفع رسوم التجديد مقدمًا قبل معالجة التجديد
نموذج تجديد الرخصة معبأ حسب الأصول

نسخة واضحة وملونة من جواز السفر للمالك (المالكين) و / أو الشخص المسؤول:
الصفحة الأولى و / أو الصفحة التي تحتوي على معلومات جواز سفر صالحة ، مثل صفحة التمديد ، إلخ.
صفحة الإقامة أو تصريح دخول دولة الإمارات العربية المتحدة ساري المفعول مختومًا في جواز السفر: ليس إلزاميًا للحصول على الرخصة التجارية: FZE و FZ LLC
نسخة واضحة وملونة من الصفحة الأخيرة للمواطنين الهنود فقط / صفحتان للمواطنين الباكستانيين
إذا كان المالك / الشخص المسؤول من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة ، فنسخة ملونة من خلاصة القيد وبطاقة الهوية الإماراتية

التوكيل الرسمي إذا كان هناك أكثر من مالك والمسؤول واحد منهم فقط ، أو إذا كان الشخص المسؤول مختلفًا عن المالك (الملاك). يجب أن يصف التوكيل بالتفصيل حقوق الشخص المسؤول ، لا سيما فيما يتعلق بالتقدم للحصول على تأشيرات الشركة ، وفتح أو تشغيل الحساب المصرفي ، وقضايا الموظفين ، وما إلى ذلك …
وصف موجز للنشاط إذا كان المالك شركة ، شهادة حسن سير الشركة المالكة.

ملاحظة: في حالة وجود أي تقصير من جانب الشركات المسجلة ، يجوز لإدارة مدينة الإبداع فرض إنهاء ترخيص الشركة ضد مساهميها ، وفقًا للوائح أو شروط وأحكام عقد التأسيس.

ما هي متطلبات ترقية رخصة الشركة؟

متطلبات ترقية التراخيص:

نموذج تعديل الرخصة معبأ حسب الأصول.
نسخة ملونة من جواز السفر مع ختم دخول الإقامة الإماراتية للمالك (المالكين) ، الموافقة المسبقة عن علم.
سيتم إرجاع جميع المستندات الأصلية إلى مدينة الإبداع
إذا كانت شركة ذات مسؤولية محدودة ، قرار مجلس الإدارة (2) ، يؤكد ترقية الشركة.
رسوم ترقية الترخيص

 

كيف يتم إضافة تعديلات على رخصة الشركة؟

في أي وقت بعد تسجيل شركتك ، يمكنك التقدم بطلب لإجراء تغييرات في شركتك مثل نقل الأسهم ، وتغيير المساهمين / اسم الشركة / النشاط / الشخص المسؤول / ترقية الترخيص ، وما إلى ذلك. يجب أن تنعكس التغييرات التي وافقت عليها إدارة مدينة الإبداع في رخصة شركتك وشهادة التأسيس وشهادة الأسهم.

التعديل العادي المطلوب أثناء تجديد الترخيص سيكون مجانيًا ، باستثناء إضافة نشاط.
يجب تقديم قرار مجلس الإدارة رقم (2) الموقع من قبل جميع المساهمين بالموافقة على التغيير المطلوب ، بالإضافة إلى المستندات الأصلية المطلوبة
إلى مدينة الإبداع.

كيف تغير أو تضيف نشاط تجاري؟

يمكن تغيير النشاط التجاري للشركة أو إضافته في أي وقت شريطة أن تتم الموافقة على النشاط الجديد المختار من قبل إدارة مدينة الإبداع. يجب على المالك / الشخص المسؤول تقديم الطلب مع المستندات التالية:

1. نموذج تعديل الترخيص معبأ حسب الأصول
2. يتم إرجاع جميع مستندات الشركة الأصلية 
3. إذا كانت شركة ذات مسؤولية محدودة ، فإن قرار مجلس الإدارة مطلوب أيضًا (مجموعتان)
4. وصف النشاط الجديد
5. رسوم التعديل.

ستكون مستندات الشركة الجديدة جاهزة خلال 3-5 أيام عمل.

 

كم عدد المساهمين المسموح لهم؟

الحد الأقصى المسموح به هو 5 مساهمين.

لنعمل معا!

سواء كنت من الشركات الصغيرة والمتوسطة الحالية أو رائد أعمال محتمل تتطلع إلى بدء شركتك ، تقدم المنطقة الحرة لمدينة الإبداع مجموعة متنوعة من الخدمات عالية الكفاءة لمساعدتك في رحلة عملك.

موقعنا

برج الإبداع، الطابق 19
صندوق البريد 4422 الفجيرة، الإمارات العربية المتحدة. ساعات العمل من 10 صباحا وحتى 3 مساء من يوم الاحد الى الخميس

97192077666+ 

المبيعات
sales@ccfz.ae
خدمة العملاء
customercare@ccfz.ae

التواصل

تابعنا للحصول على آخر العروض الخاصة والاخبار

©2021 مدينة الإبداع. جمبع الحقوق محفوظة